وزير التعليم الدكتور نعيم العبودي يصل جامعة الكوفة للاطلاع على سير العملية التعليمية ومتابعة المشاريع الأكاديمية

وزير التعليم الدكتور نعيم العبودي يصل جامعة الكوفة للاطلاع على سير العملية التعليمية ومتابعة المشاريع الأكاديمية

  • 23
  • ديسمبر 05, 2022

وصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الى جامعة الكوفة في محافظة النجف الأشرف للاطلاع على سير العملية التعليمية ومتابعة المشاريع الأكاديمية فيما عقد اجتماعا مع مجلسها وناقش متطلبات الدعم للمؤسسة الجامعية وبرامجها البحثية.

وذكر بيان لدائرة العلاقات والإعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورد لوكالة “مدار الحق” اليوم الاثنين أن “وزير التعليم عقد اجتماعا مع مجلس الجامعة بحضور رؤساء جامعات الكوفة والفرات الأوسط التقنية وجابر بن حيان الطبية وناقش متطلبات الدعم المباشر للمؤسسة الجامعية ومراكزها البحثية ومختبراتها التعليمية”.

وأضاف أن “العبودي أكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على جعل الجامعات العراقية مراكز استقطاب معرفي ورافدا مهما لكل قطاعات الدولة، فضلا عن توظيف مخرجاتها في مجالات خدمة المجتمع”.

ولفت البيان الى أن “وزير التعليم أشار الى وجود تحديات تتعلق بموازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولفت الى تفعيل كل الإمكانات المتاحة لتذليل المستلزمات المرتبطة بالبرامج البحثية”.

وبين أن “الدكتور العبودي استمع الى مداخلات أعضاء مجلس الجامعة الذين رحبوا بالزيارة الميدانية والمتابعة المباشرة لبيئة الجامعات العراقية ومستلزماتها العلمية والتعليمية”.

ونوه الى أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي افتتح بناية الأقسام العلمية بكلية طب الأسنان وأطلع على مختبراتها ومراكزها العلمية ووجه بالتحديث المستمر للمسارات العلمية التخصصية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد