السعدي: الاطار التنسيقي لديه الثلث المعطل وبامكانه احباط تمرير رئيس الجمهورية

السعدي: الاطار التنسيقي لديه الثلث المعطل وبامكانه احباط تمرير رئيس الجمهورية

  • 65
  • مارس 25, 2022
اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق ،  سعد السعدي، ان الاطار التنسيقي سيعمل على احباط محاولة تمرير مرشح التحالف الثلاثي لرئاسة الجمهورية من خلال امتلاكه اكثر من 130 مقعدا داخل البرلمان، اذ يمثل الثلث الضامن داخل المجلس. 
 
وقال السعدي ، ان “الاطار التنسيقي لديه الثلث المعطل وبامكانه احباط محاولة تمرير رئيس الجمهورية من قبل التحالف الثلاثي، خصوصا مع استمرار الانسداد السياسي”. 
 
واضاف ان “الاطار التنسيقي لديه اكثر من 130 مقعدا داخل البرلمان وهو يضمن عدم اكتمال نصاب جلسة السبت لتمرير مرشح التحالف الثلاثي لرئاسة الجمهورية”. 
 
وبين ان “ترشح اي شخصية لرئاسة الوزراء لايمكن ان يتم من دون التوافق بين الاطار والتيار، لكون هذا المنصب من اختصاص المكون الاكبر في البرلمان والبلد بشكل عام، في حين ان استمرار الوضع على ماهو عليه سيعقد الامور اكثر ويبقي الانسداد السياسي قائم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد