وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية استثمار نتائج البحوث العلمية

وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية استثمار نتائج البحوث العلمية

  • 220
  • ديسمبر 04, 2022

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي على أهمية استثمار نتائج البحوث العلمية وتمكين المؤسسة الأكاديمية من تلبية أهداف التنمية وخدمة المجتمع.

وذكرت الوزارة، اليوم الاحد، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي عقد اجتماعا مع مجلس جامعة تكريت وناقش متطلبات استكمال المشاريع وتمكين المؤسسة الأكاديمية من تلبية أهداف التنمية وخدمة المجتمع”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “العبودي أكد على أهمية توظيف الإمكانات الجامعية المتاحة في مختلف المجالات وبلورة الحلول التطبيقية التي تعالج المشكلات على الصعيد الاقتصادي والصناعي والصحي والاجتماعي وتقدم المعالجات الملائمة”.

كما وجه العبودي “بتقديم الخدمات التعليمية والانفتاح على خدمة المجتمع والتكامل مع مؤسسات الدولة، والذي يمثل جزءا هاما من السياسية التعليمية المعتمدة فضلا عن استثمار نتائج البحوث وتوظيفها في المفاصل والمشاريع ذات الجدوى الخدمية المناسبة، مع توثيق الصلة مع مؤسسات الدولة كافة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة”.

وشدد على “أهمية أن تضطلع كل جامعة ومؤسسة أكاديمية بمجال علمي محدد يعطيها المساحة الكافية للتميز ويوفر لها الزخم العلمي اللازم على صعيد إنتاج البحوث التخصصية”، لافتا الى أن “تقييم المؤسسات والإدارات الجامعية لن يقتصر على مؤشرات ونتائج التصنيفات العالمية فحسب، بل على التزام معايير الجودة ورسم خارطة متكاملة لتنفيذ السياسة التعليمية وبرامجها وتوقيتاتها الزمنية وتحديد الاحتياجات واستثمار الإمكانات المتاحة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد