السلطاني: ريبير احمد يسعى للتطبيع مع اسرائيل بعد فوزره بالرئاسة

السلطاني: ريبير احمد يسعى للتطبيع مع اسرائيل بعد فوزره بالرئاسة

  • 72
  • مارس 25, 2022
اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون سهيلة السلطاني، الجمعة، مرشح رئاسة الجمهورية عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبير احمد بالسعي للتطبيع مع اسرائيل بعد فوزره بالرئاسة، مبينة ان  الاطار الشيعي سيقاطع جلسة السبت المقبل في ظل المعطيات الحالية وحضورنا مرهون بالمفاوضات. 
 
وقالت السلطاني في تصريح متلفز ، ان ” اكثر من 130 نائبا سيقاطعون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وان الثلث الضامن مضمون لغاية الآن وعدد كبير من النواب المستقلين سيقاطعون جلسة السبت “. 
 
واضافت ان ” على النواب الاخرين التفكير بمصلحة الشعب لان الجميع لا يرضى بالفراغ الدستوري وعلى الجميع التفاوض وقد  ضمنا عدم حضور ثلث الاعضاء الى جلسة انتخاب الرئيس ولم يكتمل نصاب الثلثين يوم السبت “. 
 
وتابعت ان ” الاطار ابوابه مفتوحة للتفاهم والتحاور لضمان عدم الوصول الى طريق سياسي مغلق وان نواب مستقلين تعرضوا الى الضغوطات والتهديد والترغيب لحضور الجلسة مقابل 3 مليون دولار “. 
 
واشارت السلطاني انه ” لغاية الان لم تحدد الكتلة الاكبر التي بإمكانها فرض املاءاتها وتحديد رئاستي الجمهورية والوزراء و على الاحزاب الكردية التوافق على مرشح رئاسة الجمهورية وريبر بارزاني مشروع للتطبيع مع اسرائيل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد