العراق يرحل 43 الف اجنبي مخالف لقانون الإقامة

العراق يرحل 43 الف اجنبي مخالف لقانون الإقامة

  • 331
  • ديسمبر 04, 2022

أعلنت وزارة الداخلية، الاحد، عن منح سمة المغادرة لنحو 43 ألف اجنبي لمخالفتهم قانون الإقامة في العراق عدا إقليم كردستان.
وقال مدير قسم الإبعاد والإخراج في مديرية شؤون الإقامة التابعة للوزارة العميد أحمد جمعة رسن في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، إن “الأجانب الذين منحوا سمة المغادرة لمخالفتهم قانون الإقامة رقم 76 لعام 2017 ،توزعوا بواقع 28 ألفا في بغداد، بينما بلغ عددهم في باقي محافظات البلاد، نحو 15 ألفا”.
وأضاف رسن، أن “قسم الإبعاد والإخراج يقوم بجولات تفتيشية مستمرة على جميع الأماكن العامة والخاصة من خلال تدقيق سمات الوافدين الأجانب ومدى التزامهم بقانون الإقامة، ويتم إيـداع المخالفين في نظارة المديرية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم، ليتم بعدها ترحيلهم وإبعادهم عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية وإعادتهم إلى بلدانهم”.
وحذر رسن المواطنين من “إيواء الأجانب المخالفين لقانون الإقامة لأن ذلك سيحملهم المسؤولية القانونية وسيتم اتخاذ الإجـراءات القانونية بحقهم”، مشيرا الى “ضرورة التأكد من عدم مخالفة العمال”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد