الهلالي: التحالف الثلاثي يسعى لتهميش المكون الأكبر داخل البرلمان

الهلالي: التحالف الثلاثي يسعى لتهميش المكون الأكبر داخل البرلمان

  • 68
  • مارس 24, 2022
اعتبر عضو الإطار التنسيقي عائد الهلالي، الخميس، إعلان التحالف الثلاثي عن الكتلة الأكبر بأنه يمثل تمزيق واضح للبيت الشيعي ومحاولة اقصاءه من العملية السياسية.
وقال الهلالي ، إن “التحالف الثلاثي يحاول تهميش المكون الأكبر (الشيعة) داخل قبة البرلمان ومحاولة عزل قوى الإطار التنسيقي والتي تمثل صوت المجتمع الشيعي داخل العملية السياسية”، مؤكدا أن “عزل الإطار والكتل الشيعية الأخرى خارج السلطة والحكومة القادمة تصرف غير دقيق وغير محسوب”.
وأضاف، أن ” التحالف الثلاثي من خلال إعلانه عن الكتلة الأكبر المكونة من الكتلة الصدرية والجانبي الكردي والسني يحاول تمزيق البيت الشيعي وإقصاء واضح للمكونات الشيعية والذي يهدف في مرحلة قادمة الى سيطرة المكونات الاخرى على منصب رئاسة الوزراء”.
وأوضح عضو الإطار أن “توجهات وتطلعات الإطار التنسيقي كانت تهدف إلى تشكيل الكتلة الأكبر من المكون الشيعي حصرا”، لافتا إلى أن “التنسيقي اتفق مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حول جعفر الصدر لتولي رئاسة الوزراء بالإضافة إلى نقاط أخرى، لكن الواضح أن الصدر لديه حسابات أخرى”.
وكان التحالف الثلاثي قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، عن تشكيل الكتلة الأكبر عددا والمكونة من التيار الصدري، والمكون الكردي، بالإضافة إلى الجانب السني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1625

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد