حقوق: تصريحات الكرد تمثل نزعة عدائية ضد الاطار الشيعي

حقوق: تصريحات الكرد تمثل نزعة عدائية ضد الاطار الشيعي

  • 29
  • مارس 23, 2022
أكد المتحدث باسم حركة حقوق علي فضل الله، الأربعاء، أن الجانب الكردي وقياداتهم السياسية توالي الولايات المتحدة الأمريكية على حساب أبناء الوطن الواحد وتحديدا قوى “الإطار التنسيقي” ، فيما أشار إلى أن تصريحات الكرد تمثل نزعة عدائية ضد الاطار.
وقال فضل الله في حديث صحفي إن ” التصريحات والآراء التي تصدر من قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني تؤكد أن العراق مقبل على أزمة كبيرة جدا”، مبينا أن ” الجانب الكردي لا يراعي ملف التوازنات في العملية السياسية أو مصلحة البلد”.
وأضاف، أن ” الإطار التنسيقي سواء قيادات سياسية وطبقة حكومية أو مكونات مجتمعية تحملت ما لم يتحمله الآخرين في المراحل السابقة”، مشيرا إلى أن ” تصريحات القيادات الكردية مرفوضة جملة وتفصيلا وتنوي عن نزعة عدائية باتجاه قوى الإطار التي طالبت بإبعاد الجانب الأمريكي من الأراضي العراقية وإخراج المحتل”.
وأوضح أن ” المصالح الكردية تتفق وتتماشى مع المحتل الأجنبي والكيان الصهيوني، وبالتالي أصبح الجانب الكردي في معادلة أساسية وهي أن يوالي من يأمرهه سواء أمريكا أو غيرها”، لافتا إلى أن ” الكرد والكثير من قياداتهم السياسية بدأت توالي الجانب الأمريكي على حساب الشركاء السياسيين وأبناء الوطن الواحد وتحديدا قوى الإطار التنسيقي “.
وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، قد زعم في تغريدة عبر تويتر، أن “الإطار التنسيقي لا يريد حكومة أغلبية لأنه خسر الانتخابات، على حد قوله.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1625

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد