السلطاني تستبعد اللجوء الى خيار حل البرلمان و أعادة الانتخابات

السلطاني تستبعد اللجوء الى خيار حل البرلمان و أعادة الانتخابات

  • 66
  • مارس 23, 2022
السلطاني: إعادة الانتخابات امر مستبعد لهذه الأسباب
أكدت النائب عن كتلة صادقون النيابية ، سهيلة السلطاني، الأربعاء، أن خيار الانتخابات المبكرة وحل البرلمان مستبعد ومرفوض من قبل الكتل السياسية لعدة أسباب.
وقالت السلطاني في تصريح صحفي، إن “هناك أسباب كثيرة لعدم اللجوء لخيار حل البرلمان والذهاب إلى انتخابات مبكرة في حال فشلت جلسة البرلمان المقبلة، لجملة أسباب منها أن الانتخابات الجديدة ستضمن بقاء حكومة الكاظمي لمدة أطول وبقائها يؤثر سلباً على المواطن”.
وأضافت أن “الانتخابات تحتاج إلى أموال طائلة ووقت كبير لإتمامها وهناك خطر التزوير أيضا لذلك فان اغلب الكتل السياسية لن تسمح باللجوء لهذا الخيار وتتحمل مخاطر أن تفقد مقاعدها”.
وبينت أن “البلد خرج لتوه من انتخابات مبكرة وإعادتها ستساهم في زعزعة ثقة المواطن بالعملية السياسية برمتها”.
وتشهد العملية السياسية انسداداً كبيراً نتيجة عدم وجود تفاهمات بين الكتل والمكونات، الأمر الذي أجل تشكيل الحكومة الجديدة إلى شعار اخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد