منعاً لتشكيل حكومة خاضعة .. الإطار الشيعي يعتزم مقاطعة جلسة السبت

منعاً لتشكيل حكومة خاضعة .. الإطار الشيعي يعتزم مقاطعة جلسة السبت

  • 67
  • مارس 23, 2022

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الأربعاء، أن الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني سيقاطعان الجلسة القادمة لاختيار رئيس الجمهورية، منعا لتشكيل حكومة جديدة خاضعة للأطراف السياسية.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “الجزء الأكبر من الكتل الفائزة ولاسيما الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني سيذهبان إلى تعطيل جلسة مجلس النواب القادمة لاختيار رئيس الجمهورية بسبب عدم وجود اتفاق مسبق حول الكتلة الأكبر والتي من شانها تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “الدورتين السابقتين لرئاسة الوزراء سواء برئاسة عادل عبد المهدي أو الدورة الحالية المنتهية ولايتها برئاسة مصطفى الكاظمي أثرت عليها بعض الكتل السياسية وبتالي فشلت في تحقيق برنامجها الحكومي المبني على خدمة الشعب العراقي”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أننا “سنعمل بأقصى قوة للاتفاق حول الكتلة الأكبر والتي تضع البرنامج الصحيح لتشكيل الحكومة الجديدة، وبتالي ستكون حكومة وطنية قوية بعيدة عن التأثيرات والانحياز للكتل والأحزاب المتواجدة داخل قبة البرلمان، بالإضافة إلى قدرتها على إكمال استحقاقها الرئاسي خلال الأربع سنوات القادمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد