الية اختيار رئيس الحكومة تقف عائقا امام التوافق بين الإطار و التيار

الية اختيار رئيس الحكومة تقف عائقا امام التوافق بين الإطار و التيار

  • 66
  • مارس 23, 2022
اكدت اطراف سياسية من داخل الاطار التنسيقي، ان ملف اختيار رئيس الوزراء الجديد لايشكل عائقا امام الاطار، موضحين ان الاختلاف يتعلق بالالية التي يتم من خلالها طرح المرشح لرئاسة الحكومة.
وقال عضو تحالف الفتح علي حسين، ان “الاطار والتيار لايوجد بينهما أي اتفاق على مرشح منصب رئيس الوزراء (جعفر الصدر)، حيث ان الاتفاق على المرشح يكون بعد حسم الكتلة الأكبر بين التحالفين”.

من جانب اخر، بين عضو الاطار التنسيقي، محمود مرعي ، ان “الخروج من الازمة السياسية الراهنة يحتاج الى تحالف الاطار والتيار بكتلة واحدة، خصوصا ان الاطار قد اكد انه لايعترض على (جعفر الصدر) كمرشح لرئاسة الوزراء شريطة ان يكون اختياره من قبل الكتلة الأكبر المكونة من الاطار والتيار”.

من جهة أخرى، اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي ، ان “حسم ملف رئاسة الوزراء مرهونة باتفاق الاطار والتيار حول الجلسة الخاصة بتمرير رئيس الجمهورية وتوحيد الكتلة الأكبر للتوجه نحو اختيار رئيس الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد