السعدي: الإطار التنسيقي لن يشارك في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

السعدي: الإطار التنسيقي لن يشارك في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 66
  • مارس 23, 2022
اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، سعد السعدي ، الاربعاء، ان , ان نواب الاطار التنسيقي والمتحالفين معه لن يحضروا جلسة انتخاب رئيس الجمهورية السبت المقبل, كاشفا عن ضغوطات يمارسها التحالف الثلاثي على المستقلين لاجل حضورهم الجلسة من خلال وسائل لاتمت لأسس الديمقراطية التي بنيت عليها العملية السياسية ومنافية للعرف السياسي .
وقال السعدي في تصريح صحفي، ان “هناك ضغوطات واضحة يمارسها التحالف التحالف الثلاثي على النواب المستقلين من خلال الرغيب والترهيب والتهديد باشكاله ووسائل اغراء مختلفة لاجل حضورهم جلسة يوم السبت المقبل ” .

وأضاف ان “هذه الممارسات مرفوضة من قبل الاطار والشارع الشيعي تحديدا لكونها تنافي العرف السياسي ومنافية لقواعد واسس الديمقراطية التي بنيت عليها العملية السياسية “.

واكد السعدي ان ” الاطار التنسيقي قرر عدم حضور نوابه للجلسة انتخاب رئيس الجمهورية السبت المقبل اذا لم يحصل التفاهم مع الاطار التنسيقي ” , مبينا ان ” الاطار التنسيقي سوف لن يسمح بتشكيل حكومة ضعيفة يكون فيها تمثيل الشيعة قليل ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد