وفد من الإطار يبحث مع تحالف عزم ملف تشكيل الحكومة و سبل انهاء الازمة الراهنة

وفد من الإطار يبحث مع تحالف عزم ملف تشكيل الحكومة و سبل انهاء الازمة الراهنة

  • 68
  • مارس 23, 2022
بحث وفد من الإطار التنسيقي ضم زعيمي ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتحالف الفتح هادي العامري مع رئيس تحالف عزم  مثنى السامرائي، اخر التطورات السياسية في البلاد. 
وذكر بيان لمكتب رئيس تحالف عزم، تلقته “مدار الحق” أن “رئيس تحالف عزم النائب مثنى عبد الصمد السامرائي استقبل في بغداد اليوم، قادة الإطار التنسيقي، كل من المالكي والعامري، وممثل حزب الفضيلة عبد السادة الفريجي”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء ناقش آخر المستجدات والاوضاع السياسية في البلاد، بالإضافة الى الحديث عن الحوارات التي تجريها الاطراف السياسية مع الكتل الاخرى للوصول الى انفراج سياسي يسهل تشكيل الحكومة بإسراع وقت”. 
 ‏
‏وأكد السامرائي، خلال حديثه، على “حرص تحالف عزم على ادامة التواصل مع كل الاطراف للخروج من الازمة الحالية”، لافتا إلى أن “تكون الحكومة المقبلة بالمواصفات المطلوبة، لتكون مشروع خلاص للشعب العراقي الذي يعاني من غياب ابسط حقوقه، ويضع آماله في نجاح حركة التغيير”.

من جانبه، اوضح المالكي ان “باب الحوارات لم يغلق في سبيل تجاوز الازمة ودعم ما يطمح اليه المواطن من ارجاع سعر صرف الدولار، وتقديم الخدمات التي ينتظرها المواطن”.

وأضاف: “سنبقى على ذلك للحصول على الاستحقاق الدستوري للكتل الفائزة”.

بدوره، دعا العامري الى “الوقوف على حجم التحديات التي تواجه الحكومة المقبلة”، مؤكداً سعيه الى “حلحلة الانغلاق السياسي وتوحيد الرؤى للوصول الى تشكيل حكومة قادر على انهاء معاناة المواطن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد