البياتي: محاولات تشكيل حكومة الاغلبية عبر استقطاب المستقلين ستفشل

البياتي: محاولات تشكيل حكومة الاغلبية عبر استقطاب المستقلين ستفشل

  • 27
  • مارس 22, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان محاولات الأطراف السياسية الساعية الى تشكيل ماتسمى “حكومة الأغلبية” لن يكتب لها النجاح، لافتا الى ان محاولة استقطاب بعض الشخصيات دون أخرى افقدت هوية “حكومة الأغلبية” ولن تحقق لها 220 نائبا لتمرير المرشح الرئاسي.
وقال البياتي ، ان “الدعوات التي اطلقتها بعض الجهات السياسية لاستقطاب عدد من النواب المستقلين لن تجدي نفعا ولن تحقق 220 نائبا للتحالف الثلاثي من اجل تمرير مرشحه لرئاسة الجمهورية”.

وأضاف ان “حكومة الأغلبية قد فقدت هويتها بسبب فتح الباب امام أحزاب دون أخرى، ومحاولة استقطاب نواب مستقلين دون اخرين، وبالتالي فأن مبدأ الاغلبية لن يكون حاضرا للتحالف الثلاثي، خصوصا ان العرف السياسي يؤكد على ان الاغلببية تعني جمع اكبر عدد من نواب المكون الواحد، في حين ان مايحصل اليوم هو محاولة لتكوين قطبين احدهما يحصل على اكثر عدد من المقاعد لتمرير من يريده في الحكومة الجديدة”.

وبين ان “العملية السياسية لن تشهد انفراجا قريباً في وقت تقوم فيه بعض الأطراف بمحاولة لتأزيم الأمور من خلال اغلاق الباب امام أحزاب وفتحها امام الأخرى، وحتى لو تمكنت من تشكيل حكومة فأنها ستكون ضعيفة وقد لاتدوم طويلا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد