برلماني: خبراء في حكومة الكاظمي يضغطون لعدم اشراك العراق بمشروع الحرير

برلماني: خبراء في حكومة الكاظمي يضغطون لعدم اشراك العراق بمشروع الحرير

  • 63
  • مارس 21, 2022
أكد عضو مجلس النواب عارف الحمامي، الاثنين، أن الشخصيات والجهات الحكومية التي تطالب بعدم الاتفاق على دخول العراق لمشروع طريق الحرير تحاول تازيم الوضع الاقتصادي في البلد.
وقال الحمامي في حديث صحفي، إن “مشروع طريق الحرير يعتبر احد المشاريع التي تصب في مصلحة الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق”، مبينا أن “طريق الحرير سيعمل على إنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي لكل أطراف الشعب العراقي”.
وأضاف، أن “الجهات الحكومية والخبراء التابعين للحكومة الحالية والتي تطالب وتصرح بان مشروع طريق الحرير هو مجرد سكة حديدية ولن ينفع العراق وتكاليفه ستكون اكبر من فوائده المالية للعراق يعتبرون  شركاء في تضييع المستقبل الاقتصادي للبلد”.
وأوضح عضو مجلس النواب أن ” هذه الجهات تحاول بمختلف الطرق تازيم الوضع الاقتصادي الذي عانى منه الشعب العراقي وخاصة خلال الفترة الحالية”، مشيرا إلى أن “مشروع الحرير يعتبر النقطة الأساسية لتغيير واجهة البلد الاقتصادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد