الفتلاوي: الإطار التنسيقي سيكون الثلث الضامن في جلسة انتخاب الرئيس

الفتلاوي: الإطار التنسيقي سيكون الثلث الضامن في جلسة انتخاب الرئيس

  • 67
  • مارس 21, 2022
أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، الاثنين، أن الإطار التنسيقي سيكون الثلث الضامن في جلسة مجلس النواب القادمة لاختيار رئيس الجمهورية.




وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “استمرار الخلافات بين القوى والكتل المتواجدة داخل العملية السياسية حول رئاستي الجمهورية والوزراء لن يصب في مصلحة الشعب العراقي الذي انتظر طويلا تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “قوى الإطار التنسيقي ستكون الثلث الضامن وليس الثلث المعطل في حالة عدم الاتفاق مع التيار الصدري على منصب رئاسة الجمهورية والكتلة النيابية الأكبر عددا داخل قبة البرلمان”.
وأوضح أن “العملية السياسية في الأيام التي تسبق جلسة اختيار رئيس الجمهورية لابد ان تشهد مباحثات ومفاوضات بين الكتل السياسية وخاصة داخل الأطراف الشيعية المتمثلة بالإطار كون الأمور لن تسير الا بهذا الثلث الضامن”.
وكان مجلس النواب قد حدد السبت القادم موعد انعقاد جلسة المجلس المقبلة لاختيار رئيس الجمهورية وسط خلافات بين الكتل السياسية وخاصة داخل البيت الشيعي المتمثل بالإطار التنسيقي والتيار الصدري على اختيار الشخصية المناسبة لرئاستي الجمهورية والوزراء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد