دولة القانون يتوقع انهيار التحالف الثلاثي قريبا بسبب تناقضاته

دولة القانون يتوقع انهيار التحالف الثلاثي قريبا بسبب تناقضاته

  • 67
  • مارس 21, 2022
وصف القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي , الاثنين , التحالف الثلاثي بأنه عبارة عن مجموعة متناقضة تحت سقف واحد وان انهيارة متوقع لاسباب موضوعية, فيما أشار الى أن الاطار التنسيقي مجموعة لها مشتركات تدفعها للاستمرار والتماسك .
وقال البياتي في تصريح صحفي , ان ” التحالف الثلاثي ماهو الا مجموعة متناقضة اجتمعت تحت سقف واحد لاهداف آنية وان انهياره متوقع لاسباب عدة ” , مؤكدا ان ” قوى الاطار التنسيقي عكس قوى التحالف الثلاثي لكونها من مشرب واحد ولها مشتركات تدفعها نحو الاستمرار والتماسك اذا ما احسنت النية فيما بينها ” .
وأضاف ان ” التناقض داخل التحالف الثلاثي معروف ولايحتاج الى تمحيص حيث ان التوجهات الكردية تختلف يالتمام عن السنة والصدرين خاصة من خلال طموحهم الاستقلالي ووجهة نظرهم بالتواجد الأمريكي والمنظمات الاسرائيلية متناقضة تماما مع الصدريين، فضلا عن اطماعهم في كركوك , اما السنة فان الصراع على زعامة المكون السني شديدة وفي أي لحظة ينفرط عقدهم وبالتالي سيؤثر بشكل كبير على التحالف ”
وأوضح البياتي، ان “قوى الاطار التنسيقي افضل حالا من التحالف الثلاثي لكونها من مشرب واحد ولها مشتركات تدفعها نحو الاستمرار والتماسك اذا ما احسنت النية فيما بينها”، متوقعا “انهيار التحالف الثلاثي في أي لحظة عندما يتواجهوا باي مسألة من المسائل الخلافية” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد