الكشف عن فضيحة فساد في الجيش الامريكي تتعلق بقواته في العراق

الكشف عن فضيحة فساد في الجيش الامريكي تتعلق بقواته في العراق

  • 70
  • مارس 20, 2022
كشف تقرير لموقع ديلي مافريك البريطاني المتخصص بالصحافة الاستقصائية ان شركة خدمات طبية امريكية معروفة قامت بدفع تسوية بمئات الالاف من الدولارات بعد ان كشفت البيانات الخاصة بها استعانتها بشركة شحن وطبيب من جنوب افريقيا للحصول على مواد غير معتمدة للمرضى العسكريين في العراق الذين يعملون لسلاح الجو الأمريكي.

وذكر التقرير ، إن “الشركة المتهمة بالدعوى هي شركة كومبلينس هيلث سيرفيسيز في كاليفورنيا والتي يصفها موقعها على الإنترنت بأنها واحدة من أكبر مزودي حلول الإدارة الطبية ودعم البرامج الإنسانية في البلاد وأكثرهم خبرة “.بحسب زعمها.

واضاف أن “مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك اعلن أن الشركة وافقت على دفع تسوية بقيمة 930 ألف دولار بسبب انتهاك قانون الادعاءات الكاذبة بتقديمها كذبًا لوزارة الخارجية والقوة الجوية كتابا بأنها امتثلت لشروط العقد المتعلقة بالخدمات التي قدمتها لمرافق هاتين الإدارتين في العراق وأفغانستان”.

واوضح ان “هذا الامتثال كان يتطلب من توفير الإمدادات الطبية، والتي تشمل المواد الخاضعة للرقابة ، والتي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية و “مُصنَّعة وفقًا لمعايير الجودة الفيدرالية”.

وتابع أنه “وفقا للمدعي العام قدمت الشركة الخدمات الصحية الشاملة بين اعوام 2012 الى 2019 ببيانات كاذبة لوزارة الخارجية والقوات الجوية أن بعض المواد المنصوص عليها في هذه العقود قد تمت الموافقة عليها” من قبل إدارة الغذاء والدواء أو وكالة الأدوية الأوروبية، لكن الشركة لا تملك ترخيصا من وكالة مكافحة المخدرات لتصدير المواد الخاضعة للرقابة من الولايات المتحدة إلى العراق”.

واشار الى ان الشركة “استعانت بطبيب من جنوب افريقيا وشركة شحن من هناك لارسال المواد الطبية دون موافقة الى العراق ومن ثم تقديمها للمرضى على انها مواد خاضعة للرقابة بموجب عقود وزارة الخارجية والقوة الجوية “.

يشار الى أن “المدعي العام في الولايات المتحدة بين ان المطالبات التي تم حلها عبر التسوية البالغة 930 ألف دولار كانت مجرد مزاعم ولم يتم تحديد المسؤولية عن العمل حيث لم يتم الكشف عن اسم الطبيب الجنوب افريقي واسم شركة الشحن هناك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد