عبد جودة: الاقليم استغل ازمة داعش لتحقيق مصالحه

عبد جودة: الاقليم استغل ازمة داعش لتحقيق مصالحه

  • 66
  • مارس 20, 2022
رأى المحلل السياسي ماهر عبد جودة، الأحد، أن إقليم كردستان استغل دخول عصابات داعش الإرهابية إلى العراق لتحقيق مصالحه الشخصية، فيما أشار إلى أن القيادات الكردية تعودت على ثقافة تهريب النفط من العراق نحو تركيا ودول اخرى.

وقال عبد جودة ، إن “منذ فترة طويلة وخصوصا بعد عام 2003 استحوذ الكرد في اقليم كردستان على نفط كركوك وتهريبه نحو تركيا “، مبينا أن “الجانب الكردي استثمر دخول داعش وبدأ بالثقافة التي تعودت قياداته عليها وهي ثقافة التهريب”.

وأضاف، أن ” دلال إقليم كردستان على حساب الجنوب والوسط ولاسيما في الحقوق المشروعة للشارع العراقي والموازنة المالية ليس بالشيء الجديد على الحكومة الاتحادية”، مشيرا إلى أن ” الجانب الكردي استغل دخول داعش الإرهابي الى العراق لتحقيق مصالحه الخاصة وتهريب النفط من المحافظات الشمالية نحو تركيا وغيرها”.

وأشار الى “غياب المحاسبات ومتابعة الشركات الكردية المسيطرة على الملف النفطي بسبب المجاملات والتنازلات التي تقدمها بعض الكتل السياسية للحصول على المكاسب المالية والمناصب في الحكومة او الرئاسات الثلاث”.

وتابع أن “الحكومة الحالية إذا أرادت إحقاق الحق عليها أن تبدأ بمحاسبة كل المقصرين ومن يتجاوز على حقوق الشعب العراقي والثروة الوطنية من الجانب الكردي وغيره”، مطالبا “النواب الوطنيين بالذهاب الى المحكمة الاتحادية ورفع الدعاوي ضد الجهات الكردية المسؤولة عن ملفات الفساد وتهريب النفط”.

وكشفت وثائق رسمية قد نشرت، في وقت سابق من اليوم، عن قيام مالك شركة كار للطاقة “شيخ باز” بسرقة نفط محافظة كركوك ابان سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي على أجزاء واسعة من المحافظة في 2014 دون علم وزارة النفط.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد