الحياني: القيادات السنية داخل العملية السياسية تعمل على شق البيت الشيعي وتقسيمه.

الحياني: القيادات السنية داخل العملية السياسية تعمل على شق البيت الشيعي وتقسيمه.

  • 64
  • مارس 20, 2022
اتهم عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الأحد، القيادات السنية المتواجدة داخل العملية السياسية بالعمل على شق البيت الشيعي وتقسيمه.
وقال الحياني في حديث صحفي، إن ” المكالمة الصوتية المسربة بين رئيس كتلة السيادة شعلان الكريم وشخص يبدو انه منسق للسفارة الأميركية لإعداد الملفات التي يعتزم التحدث بها مع السفارة الأميركية بشأن مزاعم “خروقات” فصائل المقاومة والحشد الشعبي في محافظتي سامراء وصلاح الدين يمثل حجم التواطؤ ضد العراق والحشد الشعبي”.

وأضاف، أن ” القيادات السنية وخاصة تحالف السيادة يعمل بمختلف الطرق على تفتيت البيت الشيعي وشقه ، والتخلص منه بمختلف الطرق في المحافظات الغربية”، مبينا أن “السيادة يعتبر الحشد الشعبي وفصائل المقاومة دخلاء على المحافظات الغربية ويجب التخلص منهم باللجوء إلى السفارة الأمريكية”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “القيادات السنية من خلال تحالفها الثلاثي مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تحاول السيطرة على العملية السياسية بإبعاد البيت الشيعي وقوى الإطار التنسيقي لتتحكم بشكل الحكومة الجديدة”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مكالمة صوتية مسربة بين رئيس كتلة السيادة شعلان الكريم وشخص يبدو انه منسق للسفارة الأميركية يعرض على الكريم اعداد الملفات التي يعتزم التحدث بها مع السفارة الأميركية ومن بينها ما ذكره بشأن ما اسماه خروقات الحشد الشعبي في سامراء ومحافظة صلاح الدين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد