الصالحي: تصريحات ماكينزي تنفي ادعاء الحكومة بخروج القوات الامريكية من العراق

الصالحي: تصريحات ماكينزي تنفي ادعاء الحكومة بخروج القوات الامريكية من العراق

  • 68
  • مارس 20, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي , الاحد , ان اعتراف قائد القوات المركزية الامريكية الجنرال فرانك ماكينزي بوجود قواته داخل الأراضي العراقية ينفي ادعاء حكومة الكاظمي بخروج القوات الامريكية من العراق , مبينا ان التصريح بمثابة رسالة اطمئنان لدول الخليج ولـ”إسرائيل”.
وقال الصالحي في تصريح صحفي، , ان ” القادة العسكرين الأميركيين مرة أخرى يؤكدون وجود قوات قتالية في العراق وان ادعاء الحكومة بخروجهم امر غير صحيح ” , مبينا ان ” تصريح ماكينزي بوجود قواته داخل الأراضي العراقية هو اعتراف صريح بتواجد تلك القوات وينفي ادعاء الحكومة ويؤكد ماذهبت اليه قوى المقاومة بعدم خروجهم” .
وأضاف ان “الأميركيين واضحين في سياستهم بشأن العراق ويعتبرون وجودهم حماية للكيان الإسرائيلي ” , مشيرا الى ان ” التصريح أيضا بمثابة رسالة اطمئنان لدول الخليج بان تواجدهم في العراق حماية لهم ” .
وكان القائد المنتهية ولايته للقيادة المركزية الأميركية، فرانك ماكنزي أكد في تصريحات صحيفة، أن القوات الأميركية باقية في العراق لفترة طويلة، مشيرا الى أن الحكومة العراقية تريد حقًا وجود قوات أميركية في العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد