المعموري: الطيران الأمريكي ارتفع نشاطه بشكل ملحوظ بين عين الاسد و سوريا

المعموري: الطيران الأمريكي ارتفع نشاطه بشكل ملحوظ بين عين الاسد و سوريا

  • 66
  • مارس 19, 2022
كشف عضو الإطار التنسيقي، جبار المعموري، السبت، عن ازدياد نشاط الشينوك الامريكي 5 اضعاف مابين قواعد الأسد وحرير والجانب السوري خلال 2022.
وقال المعموري في حديث صحفي،  ان “طائرات شينوك الامريكي المتمركزة في قاعدة الاسد والحرير زاد نشاطها خلال العام الجاري 5 اضعاف وفق المعلومات وهي تنتقل بين العراق وسوريا ومناطق اخرى دون اي تفتيش دقيق لحمولاتها”.
واضاف، ان “مايحدث يثير قلقنا  من ان تكون شينوك بداية لمخطط اخر يهدد امن واستقرار العراق، لافتا الى ان امريكا لاتريد الاستقرار للبلاد والادلة كثيرة وهي تحاول الانتقام من الاوضاع الامنية بعدما قال الشعب كلمته في طردها من القواعد العسكرية”.
واشار الى ان” العراق لن يستقر الا بعد رحيل القوات الامريكية لانها هي من تقف وراء دعم المجاميع الارهابية واثارة الفتن ودعمها لخلايا داعش الارهابي واضح والادلة كثيرة”.
وتنتشر قوات امريكية في قاعدتي عين الاسد والحرير في غرب وشمال العراق بعد انسحابها من عدة قواعد خلال السنوات الاخيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد