الاعسم: امريكا تسعى لإدامة وجودها في العراق لتنفيذ اجندتها بالمنطقة

الاعسم: امريكا تسعى لإدامة وجودها في العراق لتنفيذ اجندتها بالمنطقة

  • 65
  • مارس 19, 2022
أكد المحلل السياسي والأمني صفاء الاعسم، السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية غير جادة في إنهاء تواجد قواتها على الأراضي العراقية، فيما بين أن واشنطن تستخدم العراق كخط صد ضد إيران ودول اخرى.
وقال الاعسم ، إن ” أمريكا تحاول بمختلف الطرق إبقاء قواتها داخل العراق للحفاظ على مصالحها الخاصة في منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد بدء المشاكل والحروب العالمية بين الدول العظمى وخاصة ما بين روسيا وأوكرانيا”.
وأضاف، أن “العراق كموقع استراتيجي وامني مهم جداً بالنسبة للقوات الأمريكية باعتباره خط الصد أمام إيران اتجاه إسرائيل الابن المدلل لواشنطن ، بالإضافة إلى خطوط الصد القريبة من الجانب الروسي”.
وأوضح أن ” أمريكا لن تترك العراق بسهولة وابسط مثال هو تواجد القوات الأجنبية بحجج الإشراف وتدقيق وتجهيز الجيش العراقي والتي تسمح بالتواجد الأمريكي داخل البلد”، مبينا أن “الولايات المتحدة غير جادة ابدا بالانسحاب من العراق”.
وكان مجلس النواب السابق قد صوت في بداية 2020، على قرار إخراج القوات الأجنبية وبالأخص الأمريكية من جميع الأراضي العراقية، لكن الولايات المتحدة لا تزال تمارس المماطلة وتتملكها رغبة شديدة في البقاء داخل العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد