فيحان ينتقد محاولات ابقاء العراق ساحة للصراع وتصفية الحسابات الاقليمية

فيحان ينتقد محاولات ابقاء العراق ساحة للصراع وتصفية الحسابات الاقليمية

  • 66
  • مارس 19, 2022
دعا رئيس كتلة الصادقون النيابية ، عدنان فيحان، اليوم السبت، الى استثمار المتغيرات والاحداث الدولية والاقليمية لتحقيق مصلحة العراق وليس مصلحة زعيم او قائد للحصول على الاموال و السلطة.
وقال فيحان ، في تغريدة عبر موقع “تويتر” ، ان زعماء وقادة الدول تستثمر المتغيرات والاحداث الدولية والاقليمية من اجل مصالح بلدانها وشعوبها وعدم السماح للاخرين بالتداخل في شؤونها الداخلية وانتهاك سيادتها وليس من اجل مصلحة زعيم او قائد يطلب (حقيبة اموال او رئاسة سلطة او التفرد بزعامة مكون). 
واكد فيحان مساندته لأي طرف يوظف العلاقة لمصلحة العراق وسيادته واحترامه كبلد مستقل وعدم التدخل بشؤونه لاسيما فيما يخص تمييز الاصدقاء و الاعداء.
واضاف، انه بين مرحب وممتعض من إنفتاح إيران وسوريا وتبادل الزيارات واللقاءات مع الامارات والسعودية بعد سنوات الحرب والتآمر والحصار ، يوجد في العراق من يُحمّل فصائل المقاومة ورافضي التطبيع مسوؤلية عدم الانفتاح ويُعيب عليهم ذهاب حلفاءهم من دول محور المقاومة ورافضي التطبيع لإعادة العلاقات وترميم وضعهم بينما يبقى العراق بسبب تلك الاصوات ساحة صراع وتصفية حسابات بين دول المنطقة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد