رفضاً لمحاولات “سحب البناية وإخلائها”.. انطلاق تظاهرة لأساتذة ومنتسبي كلية بغداد للعلوم أمام وزارة العدل

رفضاً لمحاولات “سحب البناية وإخلائها”.. انطلاق تظاهرة لأساتذة ومنتسبي كلية بغداد للعلوم أمام وزارة العدل

  • 86
  • مارس 17, 2022
نظم العشرات من منتسبي واستاذة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة، تظاهرة أمام وزارة العدل، لرفض كل المحاولات الجارية لإخلاء مبنى الكلية ومنحها لأحد المستثمرين بقرارات غير قانونية.
 
وقال الاستاذة المتظاهرون أمام مبنى وزارة العدل في بغداد، اليوم الخميس، في حديث صحفي، إن “التظاهرة جاءت تعبيراً عن رفضهم واستيائهم لما جرى ويجري من تحريف للكلام عن موضعه و تزييف الحق بالباطل على الرغم من وضوح الحق ، وثبوت حكمه و حسم موضوع الكلية قبل شهرين من قبل وزارة المالية”.
 
وأضافوا أن  “الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبكتب رسمية وجهت ببرفع التخصيص الباطل الذي ابتدعته وزارة التربية على العقار المشيدة عليه بناية كليتنا الحبيبة بعد ان قامت وزارة التربية  بفرض التخلية”.
 
وتابعوا أن “دائرة التسجيل العقاري التابعة لوزارة العدل وبصورة لا تمت الى القانون بصلة ومخالفة للعدالة امتنعت عن تطبيق القرارات الحكومية والقضائية التي قضت بالغاء التخصيص واعادة العقار الى وزارة المالية ما يعني بقاء الاستاذة والمنتسبين في البناية ذاتها، ليمثل رفض دائرة تسجيل العقارات تنفيذ القرارات الحكومية هو استهداف لابرام العقد مع كليتنا وفرض الاجندات الاستثمارية عليها ومصادرة تاريخها وحقوق منتسبيها من اساتذة واداريين وعمال دون اكتراث لمصيرهم ومصائر عوائلهم  و دون احترام لمكانتهم العلمية أو مراعاة للقيم الجامعية والاخلاقية والانسانية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد