مجلس الخدمة يكشف أسباب تأخر تعيين حملة الشهادات والأوائل ويلقي الكرة بملعب المالية

مجلس الخدمة يكشف أسباب تأخر تعيين حملة الشهادات والأوائل ويلقي الكرة بملعب المالية

  • 74
  • مارس 06, 2022
كشف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمد التميمي أن تأخر إجراءات توظيف أصحاب الشهادات العليا والأوائل في موازنة 2021 كان بسبب تأخر وصول الدرجات الوظيفية الى المجلس.
وقال التميمي في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن “الدرجات الوظيفية الناتجة عن الحذف والاستحداث والخاصة بحملة الشهادات العليا والأوائل وصلت الى مجلس الخدمة الاتحادي بنهاية السنة المالية لعام 2021”.
وأضاف أن “أغلب الدرجات الوظيفية وردت الى المجلس بعد تاريخ 15 / 12 / 2021، وهو وقت متأخر جدا على بدء إجراءات التوظيف”.
وبين أن الدرجات التي وصلت للمجلس كانت “خام وتحتاج الى تفصيل دقيق لإطلاق الاستمارة الخاصة بها لأنها تخص أصحاب الاختصاص من حملة الشهادات العليا وليست درجات عامة”.
ولفت الى “مطالبة مجلس الخدمة الاتحادي من الوزارات بتبيان تلك الاختصاصات وتفاصيلها ليتسنى للمجلس إطلاق الدرجات الوظيفية الخاصة بها كونها تأخذ وقتا طويلا”.
وفيما يتعلق بالخريجين الأوائل أوضح التميمي أن “على وزارة التعليم أخذ كفايتها من الخريجين الأوائل حسب القانون وتحويل الفائض الى باقي الوزارات”.
وأكد ان “مجلس الخدمة بانتظار إجابة وزارة المالية حول إمكانية إطلاق الدرجات الوظيفية وذلك بعد موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على المضي بإجراءات تعيينهم المشروطة بالتنسيق مع وزارة المالية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد