توقعات بتحقيق العراق وفرة مالية بنحو 3 مليار دولار بعد تسديد التعويضات الكويتية

توقعات بتحقيق العراق وفرة مالية بنحو 3 مليار دولار بعد تسديد التعويضات الكويتية

  • 74
  • فبراير 28, 2022
اكد الخبير الاقتصادي صفوان قصي، اليوم الاثنين ، ان العراق سيحقق سنويا مبلغ 3 مليار دولار بعد الانتهاء من ملف تعويضات الكويت، لافتا الى ان إمكانية توجه العراق للمطالبة بتعويضات عن ما لحق به من اضرار جراء الحرب الأميركية عام 2003.
وقال قصي في تصريح صحفي ، ان “عملية خروج العراق من البند السابع تسمح بالسيطرة على كامل إيرادات النفط بعد ان كانت 3 بالمئة من الإيرادات تذهب كتعويضات للكويت، وحاليا من الممكن ان نحقق 3 مليار دولار سنويا بحسب سعر اليوم كايراد للخزينة”.
وأضاف ان “العراق بعد ان اذعن الى قرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن وتعويض الكويت فمن الممكن ان تكون لدينا مطالبات من خلال وزارة الخارجية لاستثمار قرار مجلس الامن الدولي في 2003 كونه لم يفوض اميركا بدخول العراق وكان بمثابة الخروج من الاطار الدولي”.
واوضح ان “المندوب الروسي في مجلس الامن طالب العراق بأن يطالب بحقوقه جراء دخول القوات الأميركية للعراق عام 2003، وما ألحقته من اضرار بالعراقيين، خصوصا ان القوات الأميركية لم تنحسب من العراق بعد 2003 بشكل مباشر”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد