دعوات اقتصادية لإعادة النظر بسعر الصرف بعد ارتفاع اسعار النفط

دعوات اقتصادية لإعادة النظر بسعر الصرف بعد ارتفاع اسعار النفط

  • 80
  • فبراير 24, 2022
رأى الخبير الاقتصادي احسان الكناني، ان هناك ضرورة لاعادة نظر الحكومة بسعر النفط المحدد في الموازنة، لافتا الى ان الارتفاع سيستمر ويتجاوز عتبة الـ 100 دولار في الأيام المقبلة مع زيادة الطلب الأوروبي على النفط.
وقال الكناني ، ان “العراق امام فرصة كبيرة لاستثمار وفرته المالية بالشكل الصحيح، لانهاء معاناة البلد وتوفير الخدمات والبنى التحتية واطلاق المشاريع واكمال المتوقف منها”.
وأضاف ان “هناك ضرورة ملحة لاعادة نظر الحكومة بموازنة 2022 خصوصا ان الوقت مازال في صالحها من اجل رفع سعر النفط المحدد في الموازنة، للاستفادة من ذلك في القضاء على أي عجز ان وجد، فضلا عن ان هناك وفرة مالية متحققة من سداد تعويضات الكويت”.
وبين ان “سعر برميل النفط من المرجح ان يتجاوز الـ 100 دولار خلال الأيام المقبلة، والعراق من أوائل المستفيدين من ذلك خصوصا ان خط السيل الشمالي سيتوقف من روسيا باتجاه أوروبا ماسيدفع دول الاتحاد الأوروبي الى طلب الوقود والنفط من العراق والدول الأخرى المصدرة للنفط والغاز، وقد تضطر أوبك لزيادة الصادرات بحسب الحاجة”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد