حراك نيابي مكثف لإعادة سعر الصرف الى سابق عهده

حراك نيابي مكثف لإعادة سعر الصرف الى سابق عهده

  • 80
  • فبراير 23, 2022
اكدت أوساط نيابية ان هناك توجه على إعادة قيمة الدينار الى سابق عهدها بعد ان تم رفع سعر صرف الدولار أواخر 2020، مؤكدين ان الارتفاع ألحق ضررا بالغاً بالشعب وكان التفافا على رواتب الموظفين.
وقال النائب المستقل باسم خشان ، ان “الحكومة اتخذت قرارها لرفع سعر الصرف من دون أي دراسة، حيث يعد ذلك التفافا على الشعب ورواتب الموظفين، واليوم فانها اذ ارادت إعادة الوضع الى سابقه فعليها تخفيض سعر الصرف او تعويض الفقراء والموظفين الذين خسروا قيمة رواتبهم جراء الارتفاع الحاصل في الأسعار”.

من جانب اخر، بين النائب المستقل ياسر وتوت ، ان “قرار رفع سعر صرف الدولار جاء دون تخطيط مسبق واثر بشكل كبير على المواطن بسبب ارتفاع مجمل الأسعار، لافتا الى ان هناك تحرك نيابي لاستجواب الوزراء وخصوصا مايتعلق بالامن الاقتصادي من اجل ضمان تحقيق العدالة”.

من جهة أخرى، اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف،  ان “تحالفها يقف الى جانب إعادة سعر صرف الدولار الى سابق عهده، مؤكدة ان دولة القانون سيتحرك باتجاه القوى الأخرى من اجل تخفيض سعر الصرف لرفع قيمة الدينار امام الدولار”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد