ازمة الدولار تعمق معاناة المواطنين و تهدد استقرار السوق

ازمة الدولار تعمق معاناة المواطنين و تهدد استقرار السوق

  • 79
  • فبراير 21, 2022
 شكا عدد من المواطنين و تجار المواد الغذائية في سوق جميلة ، الذي يعد من أكبر الأسواق التجارية في العراق، من إثر تذبذب أسعار صرف الدولار في الآونة الأخيرة، بعد تضارب التصريحات بين السياسيين ووزير المالية.

وطالب التجار اليوم الاثنين “بخفض أسعار صرف الدولار لما له من اثار إيجابية على المواطنين”، مشيرين إلى أن “رفع سعر الدولار ساهم برفع أسعار المواد الغذائية مما اثر بشكل كبير على القدرة الشرائية”.

وأضاف أحد التجار، أن “تذبذب أسعار صرف الدولار أدت الى حدوث خسائر للتجار”، مبيناً أن “نزول سعر صرف الدولار بشكل مفاجئ له اثار سلبية”.

كما ، ناشد عدد من المواطنين الحكومة بالنظر لمعاناة الفقراء، على خلفية تذبذب أسعار صرف الدولار”. مؤكدين أن “ارتفاع أسعار صرف الدولار اثر بشكل كبير على المواطنين، وهناك جهات مستفيدة من تذبذب أسعار صرف الدولار”، مطالبين “باستقرار أسعار صرف الدولار لكي لا تنعكس آثارها السلبية على الفقراء”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد