تحذيرات اقتصادية من انهيار السوق في حال اعادة سعر الصرف بصورة مباشرة

تحذيرات اقتصادية من انهيار السوق في حال اعادة سعر الصرف بصورة مباشرة

  • 78
  • فبراير 20, 2022
حذر الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني , الاحد , من اعادة سعر صرف الدولار كما كان عليه في السابق لانه سيخلق مشاكل أخرى , مطالبا بتخفيض سعر الصرف بشكل تدريجي مع إجراءات بدعم القطاعين الزراعي والصناعي.
وقال المشهداني في تصريح صحفي , ان “اجراء الحكومة الحالية برفع سعر صرف الدولار كان إيجابيا لو نفذت الإجراءات الكفيلة التي تتمثل بالحفاظ على توازن الاستقرار الاقتصادي من خلال دعم الصناعة المحلية وضبط الحدود وعدم وكذلك دفع مستحقات الفلاحين وبالتالي قد اضر القرار بشكل مباشر على المواطن البسيط ” , مبينا ان ” عدم تنفيذ تلك الإجراءات رفعت من نسبة الفقر من 24 الى 31 % بحسب تقارير وزارة التخطيط ” .

وأضاف ان ” الدعوة الى اعادة سعر الصرف الى ما كان عليه ليس صحيحا لانه سيسبب لنا مشاكل أخرى والمستفيد الوحيد المصارف الاهلية والمضاربين ومكاتب الصيرفة وكما حصل غي السابق عندما تسريب اعتماد الموازنة بالسعر الجديد”.

وطالب المشهداني الحكومة المقبلة بـ”خفض سعر الدولار بشكل تدريجي مع اعتماد الإجراءات السابقة بدعم القطاعين الصناعي والزراعي وضبط الحدود”.

وأشار الى ان “عملية خفض او رفع سعر الصرف ليس من اختصاص مجلس النواب او وزير المالية وانما فقط البنك المركزي وفق القانون رقم 56 لسنة 2004 ” .

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد