محتجون غاضبون يغلقون حقل غرب الناصرية النفطي للمطالبة بالتعيين

محتجون غاضبون يغلقون حقل غرب الناصرية النفطي للمطالبة بالتعيين

  • 77
  • فبراير 17, 2022
أغلق محتجون ، الخميس، حقل الناصرية النفطي غربي محافظة ذي قار، وقطع الطرق المؤدية إليه، مطالبين بالتعيين لابناء المنطقة المحيطة بالحقل.
وقال مراسل “مدار الحق” ان، العشرات من أهالي منطقة الكطيعة في ذي قار التي تضم اكبر حقل نفطي في المحافظة، اقدموا صباح اليوم على اغلاقه بعد مرور عدة أيام على اعتصامهم”.

وأشار الى ان، المعتصمين منعوا دخول الكوادر العاملة الى الحقل النفطي الذي تقدر طاقته الإنتاجية بـ 100 ألف برميل نفط يوميا، مهددين بالاستمرار لحين تلبية المطالب.

وتمتلك محافظة ذي قار احتياطي نفطي يقدر بقرابة 20 مليار برميل ضمن خمسة حقول نفطية مهمة وغير مستثمرة هي حقل الناصرية الكبير بمنطقة كطيعة، الذي من المتوقع أن ينتج 300 ألف برميل يوميا، مع قدرته إنتاج مليون برميل بعد اكتمال تأهيله، وحقل الغراف، الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية إنتاجه بـ 130 ألف برميل يوميا، وكذلك حقل الرافدين (أبو عمود) الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره بـ 110 آلاف برميل.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد