منتقداً مشروع انبوب العقبة .. الحمامي: الحكومة منشغلة بمشاريع غير مهمة رغم تردي الوضع الاقتصادي

منتقداً مشروع انبوب العقبة .. الحمامي: الحكومة منشغلة بمشاريع غير مهمة رغم تردي الوضع الاقتصادي

  • 85
  • فبراير 16, 2022
أكد عضو مجلس النواب عارف الحمامي، الأربعاء، ان إحالة ميناء الفاو الى الشركة الصينية بات مطلبا شعبيا، فيما انتقد مشروع أنبوب العقبة كونه من المشاريع غير المهمة.

وقال الحمامي في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “الوضع في جنوب العراق مزر والاقتصاد منهك والخدمات تكاد تكون معدومة، كما أن الكثير من المناطق تشهد انتشار المخدرات والجريمة المنظمة التي تخل بالاستقرار الأمني، والحكومة الحالية تعلن عن مشاريع لا جدوى اقتصادية منها، فضلاً عن أن “هناك أموراً خارج صلاحياتها”، مبيناً أن “هناك أكثر من حراك شعبي وسياسي للوقوف بوجه هذا الأمر الخطير، لكن هذه الحراكات لم تتبلور على شكل قرار بعد”.

وأضاف، أن “ارتفاع سعر صرف الدولار أثر في المواطن الفقير والطبقات الوسطى، بالإضافة إلى أن النفط ارتفعت أسعاره إلى الضعف، ولكن من دون أن يكون هناك انعكاس إيجابي على الخدمات المقدمة للشعب، كما أن الموازنة الجديدة ستتأخر والصرف فقط على نظام (1 /12) والتعيينات متوقفة والعقود أيضاً والترفيعات، وهي أمور ولدت لدى الشارع تذمراً كبيراً”.

وبيّن الحمامي أن “الحكومة الحالية لو أرادت منح شرعية لقراراتها واتفاقياتها وأرسلتها إلى البرلمان فانه لن يوافق عليها بل سيقف بكل قوة ضدها لأنها لا تحتوي أي فائدة للشعب”، مؤكدا أن “الشعب يريد تحسين الكهرباء بالاتفاقية مع شركة (سيمنس) وإحالة ميناء الفاو للشركة الصينية، وليس مشاريع لا تنفع بمد أنبوب نفط من البصرة إلى الأردن وغيرها”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد