تذبذب أسعار النفط في الأسواق العالمية

تذبذب أسعار النفط في الأسواق العالمية

  • 75
  • فبراير 16, 2022
تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداد عقود خام نيمكس للجلسة الثالثة من الأعلى لها منذ الثالث من أيلول/سبتمبر 2014 وارتداد عقود خام برنت للجلسة الثانية على التوالي من الأعلى لها منذ أواخر أيلول/سبتمبر 2014 وسط استأنف مؤشر الدولار الأمريكي الارتداد من الأدنى له منذ 28 من كانون الثاني/يناير للجلسة السادسة في تسعة جلسات وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.
ويأتي ذلك عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مستهلك عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط قي العالم والتي تتضمن كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماعه الأخير.
كما تتطلع الأسواق إلى الكشف عن تقرير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع المنقضي في 11 من شباط/فبراير والذي قد يظهر تقلص العجز إلى نحو 2.2 مليون برميل مقابل 4.8 مليون برميل وسط تسعير الأسواق لتقدم المحادثات النووية بين واشنطون وطهران ما قد تعيد النفط الإيراني للأسواق بالإضافة إلى هدوء التوترات الجيوسياسية في شرق أوروبا.
وفي تمام الساعة 04:40 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم آذار/مارس القادم 0.27% لتتداول عند مستويات 91.96$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 92.21$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 92.07$ للبرميل.
كما تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام برنت تسليم نيسان/أبريل المقبل 0.58% لتتداول عند 93.05$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 93.59$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت التداولات أيضا على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 93.28$ للبرميل، وذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.05% إلى 96.05 مقارنة بالافتتاحية عند 96.00، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأمس عند 95.99.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد