تحذيرات من ازمة اقتصادية جديدة بسبب اسعار الوقود

تحذيرات من ازمة اقتصادية جديدة بسبب اسعار الوقود

  • 76
  • فبراير 11, 2022
حذر الخبير الاقتصادي احسان الكناني، من حدوث ازمة جديدة لدى المواطن وخصوصا أصحاب سيارات الأجرة بسبب تحول بعض محطات الوقود الى المحسن، وإلغاء البنزين الممتاز المباع بسعر 450 دينار للتر الواحد.

وقال الكناني , ان “الابتعاد عن البنزين الممتاز بسعر 450 دينار للتر، والتحول نحو الوقود المحسن بسعر 650 دينار للتر، سيرفع أسعار معظم وسائط النقل، وسيزيد من معاناة المواطن”.

وأضاف ان “بعض المحطات ألغت نظام العمل بالوقود الممتاز وتحولت نحو المحسن، وهذا من شأنه الاضرار بعامة الشعب، خصوصا ان الكثير من المركبات لاتحتاج الى هذه النوعية من  البنزين”.

وبين ان “الحكومة وعلى الرغم من تحملها بعض تكاليف الوقود جراء البيع المدعوم وبسعر اقل مما تستورده، لكنها في الوقت ذاته تعوض الخسارة من عائدات النفط، خصوصا ان سعر البرميل تجاوز الضعف بالنسبة للمبلغ المخصص في الموازنة”.
 
ولفت الى ان “حل مشكلة تسعيرة الوقود اما من خلال تخفيض السعر لـ 500 دينار بالنسبة للمحسن بدلا من 650 دينار وإلغاء الممتاز، او الغاء الاستيراد وتطوير المصافي لتغطية حاجة البلد من الوقود دون الحاجة الى استيراده”

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد