على خلفية ما كشفه النائب عدي عواد .. القضاء يحقق بتهم بيع كردستان النفط العراقي للكيان الصهيوني

على خلفية ما كشفه النائب عدي عواد .. القضاء يحقق بتهم بيع كردستان النفط العراقي للكيان الصهيوني

  • 75
  • فبراير 09, 2022
الادعاء العام يطلب اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن دعوى بيع كردستان النفط العراقي للكيان الصهيوني.

طلبت رئاسة الادعاء العام في مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء ، اتخاذ الإجراءات بصدد ما جاء في دعوى عضو مجلس النواب، عدي عواد، بشأن قيام إقليم كردستان ببيع النفط العراقي إلى إقليم كردستان.

وأظهرت وثيقة حصلت”مدار الحق” على نسخة منها : “نرفق لكم صورة كتاب مجلس النواب مكتب عضو مجلس النواب عدي عواد الحسين مع مرفقاته مع قرص مدمج سي دي للاطلاع على ما ورد فيه واتخاذ الإجراءات القانونية بصدد ما جاء فيه وإعلامنا بالسرعة الممكنة”.

وفي يوم الجمعة (28 كانون الثاني 2022)، عرض النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، عدداً من الوثائق قال عنها إنها دليل يثبت تورط إقليم كردستان ببيع النفط العراقي إلى الكيان الصهيوني، منذ سنوات وحتى الآن.

وارفق عواد مع الوثائق نصاً قال فيه: “أعرض هذه الوثائق أمام الشعب العراقي والكتل السياسية والزعامات العراقية والإعلام الحر”.

وأضاف: “كنت أبحث عن دليل بيع حكومة إقليم كردستان النفط العراقي للكيان الصهيوني، وقد حصلت على الرد من وزارة النفط وشركة تسويق النفط (سومو) بأسماء وأرقام وتواريخ الناقلات التي كانت تنقل النفط العراقي إلى الكيان الصهيوني من قبل حكومة اقليم كردستان العراق”.

وتابع، أن “حكومة الإقليم تبيع النفط العراقي منذ سنوات وحتى هذه اللحظة”، مؤكداً بالقول: “الأسبوع المقبل سأتجه إلى القضاء العراقي لأبرئ ذمتي أمام الشعب العراقي وأمام الله”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد