الازمة السياسية تعرقل تمرير الموازنة المالية و ترجيحات بإقرارها بعد منتصف العام الحالي

الازمة السياسية تعرقل تمرير الموازنة المالية و ترجيحات بإقرارها بعد منتصف العام الحالي

  • 71
  • فبراير 04, 2022
رجح المحلل الاقتصادي ، يونس الكعبي ، الخميس ، إقرار الموازنة المالية الجديدة بعد منتصف العام الحالي بسبب تأخير تشكيل الرئاسات الثلاث.
وقال الكعبي في حديث صحفي، إن “التأخير في تشكيل الرئاسات الثلاث وخاصة رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية سيؤثر بشكل كبير على تشكيل وإقرار الموازنة “، مستبعدا أن “يتم إقرار الموازنة قبل منتصف العام الجاري”.
وأضاف أن “تأخير إقرار الموازنة سيؤثر على الكثير من الحلقات الاقتصادية في البلد كقطاع التوظيف والاستثمار والمشاريع الاستثمارية التي تنتظر إقرارها بالموازنة الاتحادية”.
وأوضح أن “أسعار النفط المتقلبة ستعمل على تغيير بعض فقرات والبنود في الموازنة الجديدة بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام العالمي لأنه كاد أن يلامس 100 دولار لبرميل النفط الواحد”.
وأعلنت وزارة النفط ، في وقت سابق من اليوم ، أن إنتاج العراق النفطي سيرتفع إلى أكثر من 4 ملايين برميل يومياً في شهر آذار المقبل “، مبينة أن “مجموع الإيرادات المالية المتأتية من الصادرات النفطية شهدت ارتفاعاً إلى (75,650) مليار دولار، بزيادة  ملحوظة عن توقعات موازنة العام الماضي”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد