اسعار النفط تواصل الارتفاع في أعلى مستوياتها في ٧ سنوات لتصل إلى 91.21 دولار للبرميل

اسعار النفط تواصل الارتفاع في أعلى مستوياتها في ٧ سنوات لتصل إلى 91.21 دولار للبرميل

  • 80
  • فبراير 01, 2022
ارتفعت أسعار النفط في الاسواق، اليوم الثلاثاء، الى أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات، حيث يراهن المستثمرون على بقاء الإمدادات شحيحة، مع زيادة محدودة للإنتاج من قبل منتجي النفط الرئيسيين وانتعاش قوي بعد الوباء في الطلب على الوقود.

وذكرت وسائل اعلام اقتصادية تابعتها “الجورنال” ان “عقود خام برنت تسليم شهر نيسان، ارتفعت 1.18 أو 1.31% إلى 91.21 دولار للبرميل في الساعة 04:52 بتوقيت غرينتش”.

واشارت الى ارتفاع “خام غرب تكساس الوسيط الاميركي 32 سنتًا، أو 0.36%، إلى 88.48 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 1.5% في اليوم السابق”.

وبينت ان “الخامين القياسيين ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما منذ تشرين الاول 2014 عند 91.70 دولار و 88.84 دولار على التوالي، وحققا مكاسب بنحو 17% في كانون الثاني، وهي أكبر مكاسب شهرية منذ شباط 2021، وسط نقص الإمدادات والتوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط”.

ويتوقع محللون في السوق على نطاق واسع أن تحافظ أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاء بقيادة روسيا، على سياسة الزيادات التدريجية في الإنتاج عندما تجتمع يوم الأربعاء.

وعززت التوترات بين روسيا والغرب أسعار النفط الخام حيث أثارت روسيا الخلاف مع الغرب بشأن أوكرانيا، مما أثار مخاوف من احتمال تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد