الصادقون تدين بأشد العبارات حرق نسخة من “القرأن الكريم” في ستوكهولم

الصادقون تدين بأشد العبارات حرق نسخة من “القرأن الكريم” في ستوكهولم

  • 459
  • يناير 23, 2023

ادانت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الاثنين ، بأشد العبارات حادثة حرق نسخة من “القرأن الكريم” أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم ، فيما دعت الى موقف دولي واضع لأدانة هذه الاعتداءات .

و قالت الكتلة في بيان لها ، انها تدين بأشد عبارات الشجب والاستنكار موقف الحكومة السويدية التي سمحت لزعيم حزب الخط المتشدد راسموس بحرق نسخة من “القرأن الكريم” أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حراسة أمنية مشددة وبحضور ثلة من المتطرفين المحرضين على العنصرية والكراهية باقدامهم على هذه الفعلة النكراء .

و طالبت الكتلة بأن يكون هنالك موقف واضح وصريح من دول العالم ولا سيما منظمة التعاون الاسلامي لأدانة هذه الاعتداءات المتكررة التي تهدف الى اثارة النعرات الطائفية والعنصرية وهي رسالة واضحة لأستهداف المبادئ والاسس القائم عليها الاسلام .

كما دعت الكتلة، الحكومة العراقية عبر وزارة الخارجية الى استدعاء السفير السويدي وتسليمه مذكرة احتجاج تعبيراً عن رفض المجتمع العراقي والادانة الشديدة لمثل هذا الفعل الشنيع الذي يهدد التعايش السلمي بين الشعوب والاديان.

أخبار مشابهة

كتلة الصادقون تثمن جميع الجهود الأمنية والخدمية التي أسهمت في أنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

  • 209

أصدرت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الأحد ، بياناً بشأن انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ثمنت خلاله جميع الجهود الكبيرة و الخدمات المتميزة التي قدمت من قبل المواكب الحسينية...

المزيد

الإعلام السياسي لحركة الصادقون يدين بشدة جريمة أغتيال 6 من أبناء و أحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة ” حماس”

  • 836

أدان مكتب الإعلام السياسي لحركة الصادقون ، اليوم الخميس ، الجريمة الصهيونية الغادرة التي استهدفت أسرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية " حماس" أسماعيل هنية في غزة ، و أدت الى...

المزيد