بينها تعطيل الدوام .. تعرف على اجراءات الحكومات المحلية لمواجهة موجة البرد

بينها تعطيل الدوام .. تعرف على اجراءات الحكومات المحلية لمواجهة موجة البرد

  • 85
  • يناير 22, 2022
أعلنت محافظة المثنى ، تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال ليوم غد الأحد.

وقال المحافظ أحمد منفي ، في بيان تلقت “مدارالحق ” نسخة منه، انه”قرر تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال فقط يوم غد الأحد الموافق ٢٣/١/٢٠٢٢” ، مبينا ان”ذلك يأتي بسبب إنخفاض درجات الحرارة”.
كما قرر محافظ واسط، محمد جميل المياحي ، تقديم الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية حتى الساعة التاسعة صباحاً بسبب استمرار موجة البرد.

وقال المياحي، في بيان تلقته “مدار الحق” إنه “نظراً لاستمرار موجة البرد الشديدة، ومن أجل عدم أرباك العمل الاداري والخدمي، وخاصة اكمال المنهاج الدراسي للمدارس كافة وهي على أبواب امتحانات نصف السنة، تقرر أن يبدأ الدوام الرسمي في كافة الدوائر الحكومية لهذا الاسبوع فقط من الساعة التاسعة صباحاً بدل الساعة الثامنة.

من جانبها ، اعلنت وزارة التربية في اقليم كردستان ، تعطيل الدوام الرسمي في المدارس لغاية 30 كانون الثاني الجاري.

وقال وزير التربية في إقليم كردستان، آلان حمه سعيد في بيان، تلقت ، مدار الحق”  نسخة منه ، ان “الوزارة أصدرت عدة قرارات بهدف حماية سلامة أرواح الطلبة والتلاميذ والكوادر التدريسية جراء انخفاض درجات الحرارة وبعد دراسة التقييم الصادر من مديرية الأرصاد الجوية والرصد الزلزالي في الإقليم التابعة لوزارة النقل”.

واضاف ان “القرارات شملت تعطيل الدوام الرسمي في جميع المراكز التعليمية (الحكومية وغير الحكومية)، حتى يوم الأحد الموافق 30 كانون الثاني 2022”.

في الاثناء ، نفت محافظة الديوانية، تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية والمدارس ليوم غد الأحد.

وقال محافظ الديوانية زهير الشعلان، إن “يوم غد الاحد دوام رسمي في جميع المؤسسات الحكومية ومنها المدارس ولا توجد عطلة في المحافظة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد