“إصابات بأعداد كارثية”.. الكوليرا تفتك بسوريا وسط تحذيرات أممية

“إصابات بأعداد كارثية”.. الكوليرا تفتك بسوريا وسط تحذيرات أممية

  • 23
  • نوفمبر 11, 2022
أوضح قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الجمعة، بشأن أوقات تنفيذ الممارسات الأمنية، حيث جاء ذلك تعقيباً على ما طرحته وكالة مدار الحق امس الخميس، عن وجود شكوك بتعمد القوات الامنية بهذه الاجراءات.

وقال سليم، في تصريح للإعلام الرسمي، وتابعته وكالة مدار الحق، إن “الحديث عن تنفيذ الممارسات الأمنية في أوقات الذروة غير صحيح”، لافتاً إلى أن “القيادة دائماً ما تتجنب تنفيذ الممارسات صباحاً إلى ما بعد الظهر”.

وأضاف، أنه “في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لتنفيذ الممارسة الامنية من أجل معلومات أو أسباب أخرى مع تجنب تنفيذها صباحاً قدر الامكان”.

ولفت إلى أن “معظم المؤسسات الأمنية تقوم إما ليلاً أو بعد غروب الشمس أي أن تكون معظمها مسائية أو في الصباح الباكر (الفجر)”.

وأكد سليم “الاستمرار برفع السيطرات ولكن بشكل تدريجي”، مشيراً إلى أن “الزحامات لها أسباب أخرى منها عدد المركبات وعدم استيعاب الشارع لها حتى لو تم رفع جميع السيطرات فستبقى الزحامات في بغداد”.

ويوم امس، تحدث عدد من المواطنين لوكالة مدار الحق متسائلين عن سبب اختيار قيادة عمليات بغداد لأوقات الذروة في نهاية أيام الأسبوع وأيام الخميس تحديداً لتنفيذ ممارساتهم الأمنية.

ويقول المواطنون إن “اختيار هذا التوقيت أمر غريب”، مشيرين إلى أن “هذه الأوقات تمثل أوقات راحة وتنقل العوائل العراقية والبغدادية وغالبا ما تخصص المناسبات في يوم الخميس، فيما تتسبب الممارسات الأمنية بهذه الاوقات الى زخم مروري كبير في أغلب شوارع العاصمة بغداد وبدون اي خطط مدروسة، حيث تغلب على هذه الاجراءات الامنية ممارسات شكلية فقط، تتسب بتعطيل مصالح وارزاق الناس بشكل فوضوي”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد