الاقليم يبين موقفه من الضرائب المفروضة على كارات الهاتف النقال

الاقليم يبين موقفه من الضرائب المفروضة على كارات الهاتف النقال

  • 12
  • نوفمبر 09, 2022
أعلنت وزارة النقل والاتصالات في حكومة إقليم كردستان ، الاربعاء، أن قرار خفض سعر بطاقات تعبئة الهاتف المحمول لا يصدر في إقليم كوردستان وأن هذا الإجراء من صلاحيات بغداد.
وقال  الوزير آنو جوهر ، تعليقاً على تصريحات وزيرة الاتصالات الاتحادية هيام الياسري حول نية خفض سعر بطاقات تعبئة الهاتف المحمول، أنه “ومنذ العام 2019 طالبنا من خلال كتب رسمية بإلغاء ضريبة الـ20% المفروضة على بطاقات تعبئة الهاتف المحمول.

واضاف انه تم  توجيه كتاب إلى وزارة الاتصالات الاتحادية العراقية، طلبنا إلغاء تلك الضريبة، أو في حال عدم إلغائها إعادة الضريبة التي يدفعها مواطنو إقليم كردستان إلى إقليم كردستان لاستغلالها في دفع الرواتب ومد الطرق والشوارع وشراء الأدوية”.

وأكد أنه “ليس من الإنصاف أن يدفع مواطنو إقليم كردستان الضريبة، لتذهب إلى بغداد”.

وفي بدايات تسلمها منصبها، تعهدت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري بإلغاء ضريبة الـ20% المفروضة على بطاقات تعبئة الهاتف المحمول والتي فرضت سنة 2015.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1646

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد