نائب يدعو الى تعديل فقرة دستورية “مؤذية للشعب

نائب يدعو الى تعديل فقرة دستورية “مؤذية للشعب

  • 10
  • نوفمبر 09, 2022
ووصــف عضو مجلس النواب محمد نـــوري، الأربعاء، مجالس المـحـافـظـات بـأنـهـا حـلـقـة مــن حلقات الفساد، داعياً إلى مراجعة الدستور لتعديل هذه الفقرة التي وصفها بـ”المؤذية للشعب”.
وقال نوري في حوار اطلعت عليه وكالة مدار الحق إنه “لا يوجد أي توجه في البرلمان لمناقشة انتخابات مجالس المحافظات”، مبينا أن”ما يجري هو مجرد حديث فقط ولا يوجد أي قرار حاسم بهذا الشأن”، متوقعاً أن تجرى هذه الانتخابات نهاية العام المقبل في حال تم إقرارها”. 
وأضاف، أن “مجالس المحافظات حلقة فارغة ليس لها أي دور وهي باب مــن أبـــواب الـفـسـاد والـتـحـكـم بمصير المـحـافـظـات”، داعـيـاً إلــى “اتــخــاذ قـرار بتعديل الـدسـتـور ومـراجـعـة هــذه المــادة المؤذية للشعب”، مؤكداً أن “المجالس البلدية مشابهة لمجالس المحافظات”.
وفــي غـمـرة تـظـاهـرات 2019 ،اتخذ مجلس النواب عدداً من القرارات لتهدئة الشارع، في مقدمتها حل مجالس المـحـافـظـات، عـلـى أن يـتـولـى الـبـرلمـان الإشـراف والمراقبة على المحافظين لحين إجراء الانتخابات، وتم تخويل المحافظين إدارة الأمور المالية والإدارية وتسلم الذمم من مجلس المحافظة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1646

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد