المالية النيابية تعتزم اجراء تغييرات على قانون الخدمة المدني

المالية النيابية تعتزم اجراء تغييرات على قانون الخدمة المدني

  • 10
  • نوفمبر 09, 2022
تعتزم اللجنة المالية النيابية، استضافة المعنيين بقانون الخدمة المدني، لمناقشة بعض التغييرات التي تخص صياغة القانون وإعطاء مرونة كافيه له.
وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر ، إن “قانون الخدمة المدني قرئ القراءة الأولى، ولكن قبل الشروع بالقراءة الثانية، نحتاج إلى حوارات داخل اللجنة وعقد ندوات وحـوارات مع الجهات المعنية والمختصة، كما نحتاج إلـى استضافات للجهات التي سيشملها القانون لأخذ وجهة نظرهم حـول ما أدرج في القانون ثم ننظر في طلبات الكتل السياسية وملاحظات النواب ثم نذهب إلى الصياغة الأخيرة للقانون”. 
وأضــاف أن “هـذا القانون مهم جدا ويشمل كل قطاعات التوظيف العامة ويحتاج إلى مناقشته مع المعنيين، لأن صياغة القانون تمت بصيغة مركزية بحتة بمعنى أن مجلس الخدمة الاتحادي هو الذي يمسك بزمام الأمور كاملة وهذا سوف يعقد الأمور من حيث المرونة، لأنه عندما يتم التدخل في اختيار كل المـدراء العامين ورؤسـاء الأقسام وكل عمداء الجامعات فقد نفقد المهنية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد