الفياض: الحشد الشعبي لن يدخر جهداً في مساعدة أبناء المكون الايزيدي في سنجار

الفياض: الحشد الشعبي لن يدخر جهداً في مساعدة أبناء المكون الايزيدي في سنجار

  • 9
  • نوفمبر 08, 2022
أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الثلاثاء، أن دعم وانصاف الضحايا الايزيديين سيكون هدفا أساسيا للهيئة، مشيرا إلى سعي الهيئة للقيام بدور اجتماعي لانصاف الضحايا.

وقال الفياض خلال لقائه وفدا يمثل مجموعة من الضحايا الايزيديين، وفقا لبيان تلقته وكالة “مدار الحق”، إن “المكون الايزيدي نال حصة كبيرة جدا للأسف مما تعرضت له مكونات المجتمع العراقي من قبل الزمر التكفيرية”، مبينا أن “الايزيديين تعرضوا إلى كل انواع الاذلال والاضطهاد والحيف”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي أسهم مع بقية القوات المسلحة وأبناء شعبنا العراقي في كسر شوكة الإرهاب وتحرير المناطق من براثن عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا الى أن “معاناة الايزيديين لم تنتهِ بالتحرير لأن مايزال هناك الكثير من بناتنا الايزيديات تحت الخطف”.

وتابع، “نحن في هيئة الحشد الشعبي نسعى للقيام بدور اجتماعي في إظهار الاحترام والتقدير لهؤلاء الضحايا ونقوم ايضا بالواجب الاجتماعي في إعادة تأهيلهم”، مشددا على أن “الهيئة ستقوم بكل ما تستطيع لدعم المختطفات الايزيديات ومستعدون لتبني جمعية او مؤسسة أو هيئة للدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء الافراد وسنضعكم ضمن الشرائح المستهدفة من قبل الحشد الشعبي كعوائل الشهداء والجرحى وسيكون ذلك هدفا أساسيا لنا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد