سياسي كردي يدعو الحكومة لإجراء تحقيق عاجل بشأن استخدام تركيا اسلحة كيمياوية شمال العراق

سياسي كردي يدعو الحكومة لإجراء تحقيق عاجل بشأن استخدام تركيا اسلحة كيمياوية شمال العراق

  • 12
  • نوفمبر 08, 2022
دعا السياسي الكردي بيستون فائق، الثلاثاء، الحكومة الى فتح تحقيق فوري وعاجل بشان استخدام القوات التركية الأسلحة الكيماوية داخل الأراضي العراقة، مشيرا الى ان دعوة نعوم تشومسكي الى تحقيق دولي يجب ان لا تمر مرور الكرام.

وقال فائق في تصريح صحفي إن “الانتهاكات التركية داخل الأراضي العراقية تحولت الى قوات احتلال من خلال توغلها في عمق الأراضي العراقية بمئات من الكليومترات وانشأت قواعد عسكرية لا تحتاج الى تحقيق للتأكد منها”.  

وأضاف ان “المعلومات بشان استخدم القوات التركية للأسلحة الكيماوية امر خطير ويتوجب اجراء تحقيق محلي ودولي لاثبات الحقيقة”، مبينا ان “دعوة نعوم تشومسكي الى تحقيق دولي يجب ان لا تمر مرورالكرام”. 

وكان المفكر العالمي نعوم تشومسكي دعا في مقابلة صحفية ترجمتها مدار الحق، إلى اجراء تحقيق دولي باستخدام تركيا اسلحة كيمياوية خلال عملياتها العسكرية في اقليم كردستان العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1648

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد