وزير الخارجية يؤكد لرئيس وزراء هولندا سعي الحكومة لتطوير علاقاتها مع الدول الصديقة

وزير الخارجية يؤكد لرئيس وزراء هولندا سعي الحكومة لتطوير علاقاتها مع الدول الصديقة

  • 10
  • نوفمبر 08, 2022
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا فيما أكد أن الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع الدول الصديقة للعراق.
 
وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لوكالة “مدار الحق” اليوم الثلاثاء، أن “وزير الخارجية التقى رئيس الوزراء الهولندي مارك روته على هامش الدورة الـ27 لمُؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP27، المُنعقدة في شرم الشيخ بمصر”.
 
وأضاف أن “اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة”.
 
وتابع أن”وزير الخارجية قدَّم صورة واضحة عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وسياسة الحكومة الحالية، مُؤكَّداً “على أنَّ هذه الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق، مُعرباً “عن شكره لمملكة هولندا على دعم العراق في مجالات مُختلفة”.
 
من جانبه، أكَّد رئيس الوزراء الهولنديّ” استمرار بلاده في دعم العراق، مُهنئاً “الشعب العراقيّ بتشكيل الحكومة العراقيَّة، مُشيراً إلى أنَّ “الحكومة الهولنديَّة تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المُشترَكة، والسعيّ على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات”.
 
وأشار الى أن”وزير الخارجية فؤاد حسين  يُشارَك في أعمال قِمّة المناخ ضمن وفد العراق الذي يرأسه رئيس الجُمْهُوريَّة عبد اللطيف جمال رشيد، وحضر اللقاءات الثنائيَّة التي عقدها رئيس الجمهورية مع ملك الأردن، رئيسة الوزراء التونسيَّة، رئيس الوزراء اللبنانيّ، رئيس جُمْهُوريَّة أرمينيا، رئيس الوزراء الفلسطينيّ، رئيس الجُمْهُوريَّة الجزائريّ، وولي عهد المملكة العربيَّة السعوديَّة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1648

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد