بينها اصحاب العقود .. الطاقة النيابية تبحث مع وزارة الكهرباء عدة ملفات

بينها اصحاب العقود .. الطاقة النيابية تبحث مع وزارة الكهرباء عدة ملفات

  • 13
  • نوفمبر 07, 2022
بحثت لجنة الطاقة النيابية، الاثنين، مع مسؤولي وزارة الكهرباء مجموعة ملفات من بينها مايتعلق باصحاب العقود وقراء المقاييس وإيجاد حل لملفهم.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب تلقته “مدار الحق”, ان “لجنة الكهرباء والطاقة النيابية برئاسة النائب خالد السامرائي، استضافت مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة الكهرباء فلاح سعيد جرموط ومدير عام توزيع الوسط علاء سمير، حيث ناقشت تعيين عقود 2019 وكيفية الاعلان عنها، اضافة الى ملف قراء المقاييس مشددة على اهمية ايجاد الحلول المناسبة لهم والخروج بالية موحدة”.
وحول الغاء بعض العقود في وزارة الكهرباء طلبت اللجنة الكتب الرسمية المحالة الى النزاهة بسبب شبهات حول الغاء بعض العقود بعد اعطائهم اجازة اجبارية، فضلا عن التباحث في ملف الجباية والتأكيد على ضرورة تفعيلها لضمان تنظيم القطاع الكهربائي بالصورة المثلى.
كما بحثت اللجنة اعداد الدرجات الوظيفية المخصصة لمحافظة نينوى والمحافظات الاخرى وتكييف اوضاعهم، مع امكانية تعيين الاحتياط بدلا عن اصحاب التقاطع الوظيفي، فيما قررت اللجنة توجيه كتاب الى وزارة الكهرباء لاعادة النظر حول موضوع قراء المقاييس وتعيين الاحتياط بدلا عنهم.
من جانب اخر بحثت اللجنة عمل دوائر التوزيع التابعة للوزارة في منطقة الوسط مبدية استعدادها للتعاون رفع اداء تلك الدوائر وتذليل العقبات التي تواجه عملها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد