بأرقام فلكية .. صفقات فساد حكومة الكاظمي تظهر للعلن بعد انكشاف غطاءها

بأرقام فلكية .. صفقات فساد حكومة الكاظمي تظهر للعلن بعد انكشاف غطاءها

  • 10
  • نوفمبر 07, 2022
صفقات كثيرة انبعثت منها رائحة الفساد في زمن حكومة تصريف الاعمال ليس اخرها سرقة القرن التي تجاوزت الملياري دولار ونصف ، بل انشكف الغطاء عن صفقات أخرى بارقام فلكية تلامس السقوف المليارية.


وفي هذا الصدد يقول عضو لجنة النزاهة النيابية هادي السلامي ، ان “هناك فسادا في عقود السلة الغذائية يقدر بنحو 200 مليار دينار شهريا، حيث تم عرض الملف على القضاء ومجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاء هذا الملف، ومن المنتظر ان يشهد الأسبوع المقبل اتخاذ توصيات عدة بشان فساد وزارة التجارة لاسيما ملف مشروع السلة الغذائية”.

كما يؤكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، أن “الأموال التي خصصت للسلة الغذائية في قانون الامن الغذائي تكفي لأربع سنوات”، مضيفا أنه “تم تخصيص 6 تريليونات دينار عراقي من أجل رفد السلة الغذائية لوزارة التجارة”.

وأضاف أن “قانون الامن الغذائي قد شرع ليستولي عليه الفاسدين”، مؤكدا انه ” بالرغم من المبالغ الكبيرة التي خصصت للسلة الغذائية إلا انه لم نشاهد أي تغيير أو إضافة عليها طوال الأشهر التي مضت”.  

ومن جانيه يقول النائب المستقل باسم خشان، في وقت سابق، “هنالك فقرات زجت في قانون الامن الغذائي كان الهدف منها هو سرقة مبالغ كبيرة من أموال العراق”.

وبعد كل الخروقات ومرور العديد من ملفات الفساد، هل سيعمل رئيس الحكومة الجديدة على التقليل من الأعباء المجتمعية التي خلفتها حكومة تصريف الاعمال وأبرزها السلة الغذائية من وزارة التجارة؟ .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد