وزير البيئية من القاهرة: وجود العراق يتوقف على جريان نهري دجلة والفرات

وزير البيئية من القاهرة: وجود العراق يتوقف على جريان نهري دجلة والفرات

  • 21
  • نوفمبر 07, 2022
قال وزير البيئة جاسم الفلاحي، الاثنين، أن “موضوع المياه واستمرار جريان الأنهار، مسألة وجود بالنسبة للعراق، وأكثر من 90% من إيراداتنا المائية تأتي عبر الحدود”.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة مصرية على هامش قمة المناخ :” لدينا مشاكل جدية تتعلق بسياسات دول المنبع كما حال مصر والسودان، نحاول جاهدين أن نتبادل الخبرات والخبراء في هذا الجانب ونثق في أن الحوار الدبلوماسي الهادئ ومتعددة الأطراف، وكذلك دور الأمم المتحدة لإيجاد آلية عادلة للحصول على حصص مائية عادلة ذات نوعية جيدة”.

وتابع: “موضوعات المياه وتأثير التغيرات المناخية نربطها دائما بملف حقوق الإنسان لأنه مرتبط بحياة وصحة الناس، ونعتقد أن الجهد العالمي المتركز في إقامة مثل هذه المؤتمرات يأتي لحماية كوكب الأرض وحماية مستقبل الأجيال القادمة وحماية مصالحنا واقتصادياتنا”.

وأوضح أن “العراق أقر استراتيجية وطنية لمواجهة التغير المناخي، وأرسلت الحكومة لسكرتارية المناخ العالمية استراتيجية العراق لعشر سنوات قادمة، تتضمن رؤية واقعية وحلول واقعية قابلة للتطبيق لمواجهة التغير”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد