الكشف عن نتائج التحقيق بحريق المدينة المائية في النجف الاشرف

الكشف عن نتائج التحقيق بحريق المدينة المائية في النجف الاشرف

  • 10
  • نوفمبر 07, 2022
كشفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين، عن النتائج الأولية للتحقيق بحريق المدينة المائية في محافظة النجف، كما قررت إحالت ملفاته إلى أربع جهات رقابية وتنفيذية.
 وقال عضو اللجنة، هادي السلامي، في تغريدة عبر “تويتر”, إن “اللجنة البرلمانية انهت، اليوم ملف استضافة محافظ النجف ومدراء البلدية والتخطيط العمراني، والاستثمار في المحافظة، بخصوص حادثة حريق المدينة المائية”.

وأضاف أن “مستثمر المدينة المائية لم يدفع الإيجار السنوي لدائرة البلدية منذ ثلاث سنوات، في وقت يعمل على استحصال بدل الإيجار بالعملة الصعبة (الدولار الأمريكي)، من أصحاب المحال التجارية ضمن الأرض المخصصة للمدينة المائية، ويتم تحويلها إلى حسابات اخرى”.

وبين أن “لجنة النزاهة قررت متابعة موضوع احتراق محلات الكسبة التي تضررت جراء الحريق من أجل تعويضهم ومنحهم قروض مالية بدون فائدة”. وأشار إلى أن “النزاهة البرلمانية، قررت أيضا إحالة ملفات الفساد الى هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية و جهاز الادعاء العام ورئيس مجلس الوزراء”، متوعدًا بـ”المزيد من الإجراءات البرلمانية لمحاسبة المقصرين في الحادثة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1726

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد